توصيات اللقاء الثالث » توصيات اللقاء السنوي الثالث
توصيات اللقاء السنوي الثالث
        للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية لعام 1423هـ
تدريب العاملين وتأهيل المستفيدين
4-6/11/1423هـ
1-يوصي المحاضرون والمنظمون والمشاركون الرفـع بخطـاب شـكر وتقـدير لصـاحب السـمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية للرعاية الكريمة لحفل افتتاح اللقاء السنوي الثالث و الدعم اللامحدود ، كما يتقدمون بالشكر والتقدير لمعالي وزير العمل و الشؤون الاجتماعية الدكتور / علي بن إبراهيم النملة على حضوره ومشاركته ، كما يشكرون أيضا مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز  الراجحي الخيرية الممول الرئيس لهذا اللقاء وباقي الممولين .
2-يوصي المجتمعون على أهمية تصميم برامج التأهيل للمستفيدين من واقع دراسات ميدانية منطلقة من واقعهم الاجتماعي والاقتصادي والنفسي والاستفادة من هذه الدراسات في توعيتهم للفرص الوظيفية .
3-يوصي المجتمعون على إتاحة الفرصة للجهات الخيرية للاستفادة من خبرات معهد الإدارة العامة ومركز التدريب و البحوث الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية و الجهات الأكاديمية والجهات التي لديها مثل هذه المراكز ، والتي من الممكن أن تخدم العمل الخيري بالمملكة .
4-يثُّمن المجتمعون خطوة جمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية بإنشاء مركز التدريب للعاملين بالجهات الخيرية ويدعون الجهات الخيرية للاستفادة منه .                  
5-يوصي المجتمعون بإنشاء مكتب استشارات للجهات الخيرية مقره جمعية البر بالمنطقة الشرقية والاستفادة من تقنية المعلومات لهذا المشروع .
6-يوصي المجتمعون الرفع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية على تشجيع الجهات الخيرية في بقية مناطق المملكـة ( والتي لم تقم فيها لقاءات سنوية ) بتبني لقاءات سنوية بمثل هذا اللقاء .
7-يوصي المجتمعون إقامة اللقـاء السنـوي الرابع في شهـر ذي القعـدة من عـام 1424هـ تحـت عـنوان
 " العمل التطوعي في الجهات الخيرية " .
                           وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين