توصيات اللقاء التاسع » توصيات اللقاء السنوي التاسع
توصيات
اللقاء السنوي التاسع للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية
الجودة والعمل الخيري
 
في ختام هذا اللقاء يرفع المشاركون خالص الشكر وعظيم التقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية، لرعايته الكريمة للقاء السنوي التاسع ودعمه المتواصل للعمل الخيري في المنطقة وإلى سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وإلى معالي وزير الشؤون الاجتماعية على مشاركته الفاعلة وإلى فضيلة الوالد الشيخ محمد بن زيد آل سليمان، ولجميع الجهات الممولة، وأعضاء مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية والعاملين فيها لما وفروه للقاء من حسن التنظيم وكرم الضيافة، مما ساهم في إنجاح أعماله.
 وبعد استعراض فعاليات اللقاء أوصى المشاركون بما يلي:
1-         حث مسئولي العمل الخيري والقائمين عليه على الالتزام بتطبيق الجودة الشاملة من تدريب العاملين وإعداد الخطط التطويرية وتحسين العمليات والإجراءات وإعداد مؤشرات الأداء وقياسها على جميع مناشط العمل الخيري وبرامجه وفعالياته.
2-         حث الجهات الخيرية على توثيق جميع أنشطتها وخبراتها مما يسهل عليها ضبط الجودة ونقل الخبرات وتمكين العاملين.
3-         إنشاء موقع إلكتروني يكون نواة لمركز خبرة وقاعدة معلومات يعمل على تبسيط ونشر ثقافة الجودة والتعريف بالتجارب الناجحة وتبادل الحقائب التدريبية بين العاملين في الجهات الخيرية بدعم من المؤسسات المانحة.
4-         حث المؤسسات المانحة على إنشاء مركز خيري للتدريب والتنمية وبناء القادة والتوعية بمفاهيم الجودة والمعرفة اللازمة لتطوير الكفاءات البشرية .
5-         أهمية إعداد معايير للجودة والتفوق تكون أداة لتقييم وتقويم جودة العمل الخيري ذاتيا أو من قبل جهة محايدة.
6-         حث الجهات الخيرية على تبني دراسات وتوصيات اللقاءات السنوية السابقة وتطبيقها والتواصل مع اللقاء السنوي بخصوص النجاحات وأفضل الممارسات في هذا المجال عبر الموقع الالكتروني للقاء:-www.Aliqa.org للعمل على نشره بين الجهات الخيرية.
7-         عقد اللقاء السنوي العاشر للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية بعنوان: " أفضل الممارسات في العمل الخيري" خلال الفترة 21-23/4/1431هـ الموافق                6-8/4/2010م بإذن الله تعالى.
هذا والله ولي التوفيق،،