توصيات اللقاء السادس » توصيات اللقاء السادس
توصيات اللقاء السادس
للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية
 
بتوفيق من الله وبدعوة كريمة من جمعية البر بالمنطقة الشرقية تم عقد اللقاء السنوي السادس للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية بعنوان " تعزيز العلاقة بين الجهات الخيرية والمجتمع" في الفترة 11-13/11/1426هـ الموافق 13-15/12/2005م بفندق ميريديان الخليج بالخبر تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية ومشاركة ممثلي الجهات الخيرية والمجتمع في المملكة.
 وبعد استعراض الأبحاث وأوراق العمل ومجموعات النقاش المقدمة في اللقاء، أوصى المشاركين من الجهات الخيرية والمجتمع بما يلي :
1.تعميم توصيات مجموعات النقاش التي تم بحثها ضمن فعاليات اللقاء والتي تتمحور في تفعيل العلاقة بين الجهات الخيرية وبعض شرائح المجتمع والتي من أهمها: رجال الأعمال، الإعلاميون، ذوي الاحتياجات الخاصة، الشرعيون والأكاديميون، الموظفون والمهنيون، المعلمون، الطلاب (مرفق).
2.زيادة التواصل بين الجهات الخيرية والمجتمع برفع الوعي لدى أفراد المجتمع وبث ثقافة التطوع والمشاركة والدعم من خلال وسائل الإعلام المختلفة والمناشط الاجتماعية.
3.تأصيل وتأكيد مبدأ الشراكة بين القطاع الخيري والمؤسسات الاجتماعية للمجتمع  في العمل التطوعي بالمشاركة في التخطيط والتنفيذ والتقويم للبرامج التطوعية.
4.تتولى جمعية البر بالمنطقة الشرقية استقبال التقارير حول تنفيذ توصيات هذا اللقاء حيال تعزيز التواصل بين الجهات الخيرية والمجتمع وتقييمها من خلال لجنة متخصصة محايدة تقوم بإعداد معايير لاختيار أفضل ثلاثة جهات تميزت في هذا الخصوص.
5.     عقد اللقاء السنوي السابع في شهر صفر 1428هـ بإذن الله تعالى حول موضوع:  
"تنمية الموارد في الجهات الخيرية"
 وفي الختام أعمال اللقاء أعرب المحاضرون والمنظمون والمشاركون شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية على الرعاية الكريمة وافتتاح اللقاء السنوي السادس ودعمه اللامحدود للعمل الخيري، وإلى فضيلة الوالد الشيخ محمد بن زيد آل سليمان وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والعاملين فيها لما وفروه من حسن التنظيم وكرم الضيافة مما أسهم في إنجاح أعمال اللقاء، ولكافة الجهات الداعمة للقاء.